ينفجر سعر النحاس: تصبح تجهيزات الحمامات أكثر تكلفة

يجعل كورونا الكثير من الناس يزينون منازلهم بشكل أكثر جمالاً. جعلت “الشرنقة” صناعة البناء فائزة في الأزمة ، بما في ذلك السباكين ومركبي الحمامات. وهكذا سرعان ما يصبح الحمام الجديد فخًا للتكلفة.

لقد اضطر مصنعو تجهيزات الحمامات ، التي يعتبر نحاس سبائك النحاس والزنك مادة خام أساسية لها ، إلى رفع أسعارهم. مقارنة بالعام الماضي ، ارتفع سعر النحاس الأصفر بنسبة 40 بالمائة. ستصبح العديد من منتجات السباكة أكثر تكلفة بنسبة 5 في المائة اعتبارًا من يوليو 2021.

كما أن مواد البناء الأخرى تعاني الآن من نقص شديد لدرجة أنه ليس ارتفاع الأسعار ولكن أوقات التسليم الطويلة هي التي أصبحت المشكلة الرئيسية. ينتظر الحرفيون أحيانًا شهورًا للحصول على مواد مثل الخشب أو اللوح الجصي.

مثل العديد من شركات البناء ، لاحظنا ارتفاع الأسعار في سوق المواد الخام وكذلك في تجارة البناء ككل – وهو اتجاه استمر لسنوات واكتسب زخمًا إضافيًا نتيجة لوباء كورونا. أصبح البناء الجديد وتجديد أو إعادة تصميم العقارات أكثر تكلفة بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة ، وتتأثر مواد البناء الفردية مثل الأجزاء الخشبية والمعدنية بشكل خاص لأن الكثير يتم تصديره إلى الصين. التعافي بعد كورونا جاري بالفعل هناك.

تقدير التكاليف بشكل صحيح والبحث عن طرق للتوفير عند البناء والتجديد

هذا يجعل الأمر أكثر أهمية بالنسبة لأصحاب المنازل والشقق لتقدير التكاليف بشكل صحيح والبحث عن طرق للتوفير عند البناء والتجديد. لا سيما في حالة المشاريع باهظة الثمن نسبيًا مثل تجديد الحمامات وتأثيثها ، يمكن توفير بضعة آلاف من الدولارات من خلال إجراء مقارنات وإجراء مجموعة مستهدفة من المواد ، دون الحاجة إلى التخلي عن التركيبات عالية الجودة.

في الأساس ، يتم تقسيم تكاليف تجديد الحمام إلى تكاليف التركيب من جهة وتكاليف المواد من جهة أخرى. في البناء الجديد ، القاعدة الأساسية هي أن تكاليف العمالة تمثل حوالي 40 في المائة من إجمالي التكاليف. في حالة التجديد الكامل ، يمكن أن تكون هذه النسبة أعلى لأنه ، حسب الظروف في الموقع ، يجب أولاً تفكيك الحمام القديم واستبدال خطوط المياه والكهرباء القديمة. ثم تضاف تكاليف التفكيك والتحويل والتخلص من معدات الحمام القديمة.

في المتوسط ​​، تتحدث صناعة البناء عن زيادة أسعار المواد والأجور بنسبة 30 في المائة في عام 2020 مقارنة بعام 2015. وهذا العام سيئ بشكل خاص ، خاصة بالنسبة لتكاليف المواد. عادة ، تقوم الصناعة بتعديل الأسعار بالزيادة من ثلاثة إلى خمسة في المائة كل عام ، كما فعلت في يناير الماضي ، ولكن الآن ، انفجرت أسعار الخشب والمعدن. لذلك ، أصبحت التركيبات والرادياتير ، على سبيل المثال ، أغلى بنسبة 10 إلى 15 في المائة مرة أخرى في أبريل.

الحمام الجديد تمامًا مع دش جديد ومغسلة ومرحاض وجدران وأرضيات جديدة ومشعات جديدة أو تدفئة حائط أو أرضية ، بدون رفاهية ولكن مع عامل الشعور بالرضا ، يكلف الكثير من المال. الحمام الكامل بما في ذلك الأثاث يكلفنا في المتوسط ​​18000 إلى 25000 دولار ، اعتمادًا على المعدات بما في ذلك خزانة المرايا ومرحاض الاستحمام. الحمام الكامل مقابل 12000 دولار ، كما طلب مؤخرًا مالك خاص للشقة ، لم يعد ممكنًا اليوم. ونحن نتحدث عن حمامات بدون صنابير ذهبية سيئة السمعة.

ازدهار قطاع البناء وارتفاع الأجور

كما ارتفعت تكاليف العمالة بشكل حاد. أدى الازدهار العقاري الطويل الأمد إلى زيادة الطلب بشكل كبير في تجارة البناء ، وهناك أيضًا نقص في العمالة الماهرة بسبب نقص المواهب الشابة. زادت أجور السباكين بنسبة ثلاثة بالمائة كل عام خلال السنوات العديدة الماضية. خلاصة القول هي أن الحمام يكلف الآن حوالي خمسة إلى عشرة بالمائة أكثر مما كان عليه في عام 2020. ضع في اعتبارك أن هذا التضخم في قطاع السباكة في نصف عام فقط ، ومع طفرة البناء ، ليس هناك نهاية تلوح في الأفق.

نظرًا لأن معظم البنائين ومالكي العقارات لا يمكنهم تغيير أي شيء من حيث تكاليف العمالة – ما لم يأتوا بأكبر قدر ممكن من عملهم الخاص – فمن المرجح أن يتم تطبيق القلم الأحمر على المعدات.

كم يكلف صنبور مغسلة جيد؟

مما لا شك فيه أن صنبور المغسلة الذي يستخدم عدة مرات في اليوم يجب أن يكون ذا جودة عالية بحيث يستمر لمدة عشر سنوات على الأقل. مع العناية الجيدة ، سوف تستمر لفترة أطول. غالبًا ما تبدو الحنفيات الرخيصة عالية الجودة ، ولكن عادةً ما تحتوي على مكونات بلاستيكية بداخلها تبلى في وقت أقرب. يبلغ سعر صنبور الاسم التجاري الذي يمكنك الاستمتاع به لفترة طويلة حوالي 200 إلى 300 دولار. هذا على الأقل ما يجب عليك حسابه ، لأن هذا الجزء فاخر جدًا أيضًا: العملاء ذوو الانجذاب للتصميم سيدفعون ما يصل إلى 1200 دولار مقابل الصنابير الأنيقة من العلامات التجارية المصممة. إلى جانب صنابير الدش والبانيو ، يمكن أن تضيف موزعات المياه بسرعة ما يصل إلى بضعة آلاف من الدولارات.

لا تزال هناك نصيحة أخرى للادخار: غالبًا ما يتم تصنيع العلامات التجارية بالجملة أو العلامات التجارية الخاصة من قبل الشركات المصنعة الكبرى ، على سبيل المثال من قبل المثالي أو Grohe. ومع ذلك ، بالنسبة للمشتري ، غالبًا ما تكون أكثر تكلفة من الشراء مباشرة من الشركة المصنعة ، لأن تجار الجملة يريدون أيضًا كسب أموال جيدة من العلامات الخاصة. من ناحية أخرى ، إذا طلبت من خلال سباك ، فغالبًا ما تحصل على خصم من الشركة المصنعة.

أولئك الذين يضعون قيمة أقل للتصميم الحصري ولكنهم يرغبون في المضي قدمًا اقتصاديًا ، لذلك يفضلون استخدام تركيبات قياسية من شركة تصنيع علامة تجارية عالية الجودة عندما يتعلق الأمر بالتركيبات. بالنسبة لأصحاب العقارات على وجه الخصوص ، فإن رأس الدش المتطور المزود بإضاءة وموسيقى لا يستحق كل هذا العناء ؛ بعد كل شيء ، إنها مسألة ذوق وكل مستأجر مختلف. هنا ، يجب أن يكون التنظيف السهل والمتانة الطويلة في المقدمة.

ومع ذلك ، لا يزال الحمام المريح رائجًا: لم يعد الدش الموجود على مستوى الأرضية أو على الأقل ذو الحاجز المنخفض مع دش أسطواني كبير رفاهية ، في حين أن الكسوة الخالية من المفاصل أو تقنية الإضاءة الخاصة للإضاءة غير المباشرة مطلوبة بشدة . يجب أن يكون أثاث الحمام والخزائن ذات المرايا عالية الجودة أيضًا بحيث تدوم طويلاً في مناخ الغرفة الرطب. لذلك غالبًا ما تكلف الخزانات ذات المرايا حوالي 1000 يورو. النسخة الفاخرة المصنوعة من المعدن مع جوانب داخلية عاكسة وإضاءة خاصة وباب مرآة بتصميم مقاوم للغبار يمكن أن تكلف أيضًا 3000 إلى 4000 يورو. ينصح بشدة مقارنات الأسعار هنا.

المزيد والمزيد من العملاء الأثرياء يريدون حمامات فاخرة. يزداد الطلب على التركيبات الفاخرة والفاخرة بشكل خاص مع أسطح خاصة للحنفيات بخلاف الكروم الذي تم اختباره واختباره. الفنادق الفاخرة في آسيا ، على سبيل المثال ، تطلب تصميمات خاصة بشعارات الفنادق المنقوشة. يريد العديد من العملاء المتمرسين في التصميم والمتطلبين أيضًا حلولًا رقمية. في هذه الحالات ، تُباع حنفيات المغاسل بالعاطفة بدلاً من الأسعار المنخفضة. يجب أن يكون البناة المقتصدون على دراية بهذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *